@@@@@@ منتدى التحرير @@@@@



 
الرئيسيةلوحة الشرفالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار بين الماء والنار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farah
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1831
العمر : 32
الموقع : http://farah-moon.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : الاشغال اليدوية
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء والنار   الخميس سبتمبر 23, 2010 2:31 pm



الماء : هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟

النار : نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟

أو يجعل لك قوة تفوق
قوتي؟ أنت إذن تحلم


الماء : لماذا لا يكون الأمر كذلك حقاً؟
النار : لأن النار إذا عظمت وأشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا


الماء : اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت .. فإن لكل نار ماء يطفؤها

ثم سألت النار : فمطفئ نار الغضب!؟
أجاب الماء : ماء الوضوء


النار : ومطفئ نار الهوى!؟
الماء : ماء الوصل


النار : ومطفئ نار الحسد!؟
الماء : ماء الحمد



النار : ومطفئ نار الفراق!؟
الماء : ماء الصبر


النار : ومطفئ نار الشوق!؟
الماء : ماء الأمل


النار : ومطفئ نار الوجع!؟
الماء : ماء الشجاعة

النار : ومطفئ نار الفتنة!؟
الماء : ماء الإيمان

ثم قالت النار : كلا يا صاحبي النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين
الماء : النار موت والماء حياة ... وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت




النار : الموت أكبر من الحياة
الماء : بل الحياة أكبر .. وأرجى .. وأبقى




النار : كيف ؟
الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم ..

والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى

بعد الموت والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير


النار : صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة
الماء : وماء الرجاء يطفؤها


النار : أتعرف الفرق بيني وبينك ؟
الماء : نعم ... لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان


النار : صدقت ... ولولا وجودك لما كان لي نضال
الماء : نضالك من أجل بقائك ... ونضالي من أجل بقاء غيري


النار: لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي
الماء : ومتى تكسبين جولات المعارك ؟


النار : حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني
الماء : وهل يحن إليك أحد ؟


النار : نعم ... فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ...


وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ... وبرد الود تسعره نار الشوق


انتهى الحوار

ترى أيهما كان أفصح الماء أم النار …أم كلاهما أجاد بما وصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وائل عزت

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 389
العمر : 38
الموقع : http://farah-moon.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : كتابة الشعر الغنائي - والتحليل الرياضي
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   الأحد أكتوبر 17, 2010 12:47 am

سبحان الله الماء اقوي من النار ...والنار لا يحن اليها احد ولكنها مفيده... سبحان الله الموضوع جميل جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farah-moon.ahlamontada.net
 
حوار بين الماء والنار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
@@@@@@ منتدى التحرير @@@@@ :: الفئة الأولى :: الوان من الحب-
انتقل الى: