@@@@@@ منتدى التحرير @@@@@



 
الرئيسيةلوحة الشرفالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقنية وانترررررررنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farah
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1831
العمر : 32
الموقع : http://farah-moon.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : الاشغال اليدوية
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: تقنية وانترررررررنت   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:12 pm

اليابان تنتج سجائر بدون دخان خلال أشهر قليلة


طوكيو- أعلنت شركة جابان توباكو لصناعة السجائر اليوم الخميس اعتزامها إنتاج سجائر جديدة بدون دخان في أيار/مايو المقبل.

وذكرت الشركة أن السيجارة الجديدة واسمها "زيرو ستايل مينت" تشبه السجائر وتعطي نفس إحساس التدخين للمدخن لكنها بلا دخان وتتيح لمستخدميها استخدامها في الأماكن التي تحظر التدخين.

تتكون السيجارة الجديدة من حامل على شكل سيجارة مع خرطوشة مملوءة بقطع التبغ يمكن استبدالها. يتيح نظام تدفق الهواء في السيجارة للمستخدمين الاستمتاع بمذاق التبغ الممزوج بنكهة المنتول.

تستمر خرطوشة التبغ لمدة تتراوح بين نصف يوم ويوم كامل قبل استبدالها. وتعتزم الشركة طرح السيجارة الجديدة مع خرطوشتين بسعر 300 ين "3ر3 دولار" ومجموعة 4 سجائر بسعر 400 ين.





اليابان: هاتف محمول يسمح للمدراء بالتجسس على موظفيهم


طوكيو - أطلق باحثون يابانيون هاتفا محمولا جديدا وقالوا إنه قد يشكِّل هدية للمدراء وأرباب العمل لأنه يتيح لهم التجسس على موظفيهم من خلال تتبع تحركاتهم وأماكن تواجدهم.

فقد أعلنت شركة "كي دي دي آي" (KDDI) اليابانية العملاقة أن باحثين قاموا مؤخرا بتطوير تقنية جديدة لهاتف محمول تمكِّن المهتم من تتبع حتى أدق التحركات التي يقوم بها مستخدمه، ومن ثم يقوم بإرسال المعلومات التي يتم الحصول عليها إلى مقر الشركة أو الجهة المهتمة بمعرفة مثل هكذا تفاصيل.

وتعمل التقنية الجديدة من خلال تحليل حركة جهاز التسارع الموجود في العديد من أجهزة الهاتف الخليوي في العالم.

وذكر الباحثون أنه يمكن تحديد الأنشطة والحركات التي يقوم بها مستخدم الهاتف الجديد، كالمشي وصعود السلالم وحتى القيام بأعمال التنظيف.

وقالت الشركة المذكورة إنها تخطط لبيع الخدمة الجديدة إلى زبائن كالمدراء ورؤساء الورش والمسؤولين عن فرق العمل ووكالات التوظيف.

وتعليقا على إطلاق التقنية الجديدة، قال فيليب سوجاي، مدير مخبر مختص بالهواتف المحمولة في جامعة اليابان الدولية: "فنيَّا، أعتقد أن هذا الابتكار هام بشكل لا يُصدَّق."

وأضاف سوجاي موضحا بقوله: "على سبيل المثال، تكون هذه التقنية الجديدة هامة عندما يتم تطبيقها في مجال التطبيب عن بعد، أو في حالات وأوضاع أخرى تشكِّل فيها المراقبة عن بعد أو معرفة تحركات الأفراد أمرا حيويا بالنسبة للخدمة."

وختم بقوله: "لكن سيكون هنالك بالتأكيد ثمة نتائج وعواقب سلبية عندما تُطبَّق التقنية الجديدة على الموظفين بغرض التعُّقب أو لتحقيق نسبة مبيعات مثلى."

يُشار إلى أن مجسَّات الحركة في الهواتف المحمولة لم تكن قادرة قبل الآن على أكثر من التقاط الحركات والتحركات المتكررة التي يقوم بها المستخدم، كالمشي والركض."

إلاَّ أن النظام الجديد الذي تطبقه الشركة اليابانية المذكورة قادر على اكتشاف وضبط السلوك الأكثر تعقيدا، وذلك من خلال استخدام برمجيات تحليل متطورة، يجري تثبيتها في مركز أو قاعدة تخديم معينة، وتقوم بمطابقة نماذج الحركات المختلفة التي تصلها.

فعلى سبيل المثال، بإمكان جهاز محمول من النوع الجديد، يجري تثبيته إلى خصر عامل تنظيفات، أن يخبرنا بالفرق بين الأعمال التي يؤديها العامل، كالحفِّ، أو التنقية، أو الكنس، أو المشي، أو حتى إفراغ سلة مهملات من محتوياتها.

تقول شركة "كي دي دي آي" إن الهدف من النظام الجديد هو تمكين الموظفين من العمل بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المدراء لتقييم أداء موظفيهم بشكل أكثر سهولة ويسر، حتى وإن كانوا بعيدين عن مكاتبهم.

ويقول المنتقدون أيضا إن التقنية الجديدة لا بد وأنها ستترافق مع فرص متزايدة لانتهاك حريات وحقوق المستخدمين.



مسح ضوئي يمكن من التعرف على الذكريات القديمة


لندن - قال فريق من العلماء في جامعة كولدج لندن إنه صار بإمكانهم معرفة أحداث الماضي التي يستعيدها شخص ما، وذلك باستخدام جهاز يخضع الدماغ للمسح الضوئي.

وعرض العلماء على مجموعة من المتطوعين مقاطع سينمائية، وتمكنوا من التكهن بأي المقاطع كان يفكر فيها المشاهدون.

ويعطي المقال العلمي -الذي نشر في مجلة "كرنت بيولوجي" (Current Biology)- فكرة معمقة عن الكيفية التي تتكون بها الذكريات، وكيف تحفظها الذاكرة.

ويأمل العلماء أن يمكنهم هذا الاكتشاف من المساهمة في تطوير علاجات لفقدان الذاكرة.

وأظهرت بحوث سابقة أن المسح الضوئي للدماغ يمكنه أن يساعد على التكهن بالطريقة التي يتم بها تكون الأفكار البسيطة، كما هو الشأن مع التمييز بين الألوان والأشياء والأماكن.

ويقول علماء جامعة كولدج لندن، إن تذكر أحداث ماضية عملية أكثر تعقيدا.

واستفاد العلماء من تجربة أخرى قاموا بها، وتمكنوا بها من معرفة موقع شخص في غرفة متخيلة، بمجرد استخدام مسح ضوئي.

وطلب الباحثون من 10 متطوعين مشاهدة مقتطفات من 3 أفلام قصيرة تصور أنشطة يومية من قبيل وضع رسالة في صندوق البريد، أو إلقاء كأس من القهوة في صندوق القمامة.

ثم طُلب من المتطوعين أن يتذكروا كل شريط على حدة بينما كانوا داخل جهاز المسح بالرنين المغناطيسي، حيث تخضع أنشطة الدماغ إلى المسح الضوئي بمساعدة برنامج حاسوبي.

وتبين للعلماء من خلال الحلول الحسابية التي عرضها الجهاز أن بالإمكان معرفة أي شريط كان يفكر فيه المتطوع بمجرد معرفة نمط النشاط الدماغي.




لولا سيارة سباق بريطانية تعمل بالشوكولاتة


بوسطون - سيارة تعمل بوقود من مخلفات الشوكولاتة ومكوناتها من الجزر والبطاطا (البطاطس) والكتان هي أول سيارة سباقات الفورميولا 3 التي تعمل بالطاقة المتجددة وتبلغ سرعتها القصوى 135 ميلا في الساعة ويمكنها الوصول الى سرعة 60 ميلا خلال 2.5 ثانية من انطلاقها.

انها لولا التي مزجت فيها جامعة وارويك البريطانية بين القوة وحماية البيئة وهي أول سيارة سباق في العالم مجهزة بمواد متجددة.

وعرض الباحثون من الجامعة البريطانية السيارة في مؤتمر معهد مساتشوسيتس للتكنولوجيا للطاقة في بوسطن.

وقال كيري كيروان احد مصممي السيارة في الجامعة "انها صديقة للبيئة تماما تعمل بمواد كانت ستلقى في القمامة. انها تشرك الناس في عمليات اعادة التدوير دون ارشادات."

وأضاف "الناس أحبوا هذه السيارة فعلا لانها ممتعة."

وأغلب مكونات السيارة يمكن أن تجدها في سوق للمنتجات الزراعية أو في صندوق القمامة اذ أن أغلب المواد هي فعليا مخلفات صناعية.

فقد تم تحويل المحرك الذي انتجته بي.ام.دبليو وسعته لتران الى الديزل من البنزين وجرى تعديله بحيث يعمل بوقود من مخلفات مصانع الشوكولاتة أو أي زيوت نباتية أخرى.

ومن بين المميزات الاخرى الفريدة للولا ان بها وحدة تحول الاوزون الى اوكسجين. وقال ستيف ماجز أحد أفراد فريق التصميم "انها سيارة سباق تنظف البيئة أثناء سيرها."

وأمضت الجامعة تسعة أشهر في تطوير هذه السيارة التي تكلفت نحو 200 الف دولار.

وقال كيروان ان الفكرة وراء المشروع كانت ايجاد سبيل لاختبار المواد المعاد تدويرها.



صورة لنملة تحمل ضعف وزنها تفوز بأول جائزة للتصوير العلمي


لندن: نجح باحث بريطانى فى علم الحشرات بالتقاط صورة لنملة تحمل ضعف وزنها 100 مرة.

ونشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية الصورة وتظهر فيها النملة معلقة بصورة مقلوبة أسفل سطح يشبه الزجاج وتحمل بين فكيها ما يزن 500 ملى جرام، وكان العلماء قد توصلوا إلى أن النملة تستطيع أن تحمل أكثر من وزنها خمسين مرة.

وقام بالتقاط الصورة الدكتور توماس اندلين، الأستاذ بقسم علوم الحيوان بجامعة كمبردج البريطانية الذى يقوم بعمل أبحاث على أرجل النمل والحشرات عامة.

وأكد اندلين أن النملة تستطيع أن تغير من حجم وشكل الجزء الموجود فى أسفل قدميها، معتمدة على الحمل الذي تحمله، فعند حملها حمل ثقيل تستطيع أن تزيد من حجم هذا الجزء وعندما تريد الهرب تقلل من حجمه.

واضاف اندلين أن بحثه يساعد العلماء فى تطوير صناعة المواد الصمغية، وأن الجزء الموجود فى أرجل النمل يتمتع بالتنظيف الذاتي، ويمكن أن يلتصق على أى نوع من أنواع الأسطح، ولا يستطيع أى صمغ من صنع الإنسان أو نظام لاصق أن يقوم بذلك.

واوضح اندلين أن النمل عدواني بطبيعته لذلك سيحاول انتزاع أى شىء يقترب منه، وبمجرد انتزاعه لا يتركه فى محاولة للدفاع عن نفسه، كما يمكن يكون أكثر انزعاجاً عند استنشاق غاز ثانى أكسيد الكربون.

وقد فازت هذه الصورة بالجائزة الأولى فى مسابقة الصور العلمية التي نظمها معهد أبحاث العلوم الحيوية والتكنولوجيا الحيوية فى بريطانيا.



الإفراط في الإنترنت يؤثر في الصحة العقلية


لندن - كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقضون وقتا طويلا أمام الإنترنت يعانون بشكل أكثر أعراض الاكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت فقط من حين لآخر.
واتضح من خلال الدراسة التي أجراها علماء نفس من جامعة ليدز البريطانية أن قضاء وقت طويل أمام الإنترنت يجعل بعض الأشخاص يستبدلون التفاعل الاجتماعي في الحياة الحقيقية بغرف الدردشة أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت الدراسة التي نشرتها دورية «سيكوباثولوجي» من أن استخدام الإنترنت بهذه الطريقة يؤدي إلى الإدمان، كما من الممكن أن تكون له تأثيرات خطيرة في الصحة العقلية. وقالت مديرة الدراسة كاتريونا موريسون: «على الرغم من أن الإنترنت يلعب دورا كبيرا في الحياة الحديثة إلا أنه له جوانب مظلمة أيضا».

وأوضحت موريسون أنه في الوقت الذي يستخدم فيها كثيرون الشبكة لتسديد الفواتير والتسوق والبعث برسائل إلكترونية لا يستطيع آخرون التحكم في المدة التي يقضونها أمام الإنترنت، وهو ما يؤدي إلى الإضرار بأنشطتهم اليومية.




شركة ماليزية تبتكر جهاز وضوء لترشيد استهلاك المياه


كوالالمبور - ابتكرت شركة ماليزية آلة تقول انها ستساعد المسلمين في الوضوء دون الافراط في اهدار المياه.

وهذه الالة المزخرفة الخضراء مزودة بمجسات وأحواض للحد من استهلاك المياه اثناء الوضوء. وهناك أكثر من 1.7 مليار مسلم في العالم معظمهم في افريقيا والشرق الاوسط حيث تشح امدادات المياه.

وتعتمد الشركة الماليزية (ايه ايه سي ئي) على الدول الغنية في هاتين المنطقتين لشراء هذا الابتكار الذي سيكون في المتناول في الاشهر الستة المقبلة بتكلفة تتراوح بين ثلاثة الاف واربعة الاف دولار للجهاز الواحد.

وقال أنتوني جوميز رئيس الشركة للصحفيين لدى طرح المنتج في العاصمة الماليزية "الاقتصاد في استخدام المياه هو الدافع للناس لاعتماد هذا النظام بدلا من الطرق التقليدية التي تهدر الكثير من المياه."

وقال جوميز ان الالة التي يمكنك من خلالها ايضا الاستماع الى آيات القرآن المسجلة يبلغ طولها 1.65 متر وتستخدم 1.3 لتر من المياه فقط بالمقارنة بالطرق التقليدية التي عادة ما تنطوي على ترك صنابير المياه مفتوحة طوال فترة الوضوء.

وقال "اثناء الحج يستخدم مليونا مسلم 50 مليون لتر من المياه يوميا للوضوء. اذا استخدموا هذه الالة سيوفرون 40 مليون لتر يوميا."

واشار جوميز الى أن دبي ابدت اهتماما للحصول على الالة الجديدة لمطارها مضيفا أن تطوير الالة استغرق عامين بتكلفة 2.5 مليون دولار.

وتريد الشركة ايضا استهداف المساجد والمكاتب بنماذج جديدة يمكن ان تعلق على الحائط.

ولدى المسلمون في ماليزيا التي تقطنها اغلبية مسلمة مشاعر متضاربة ازاء التكنولوجيا العالية وايضا ازاء الاسعار والابتكارات.

وقال موظف يدعى امين الدين لرويترز "الفكرة جيدة وتتناسب مع تعاليم الاسلام ولكن المياه في هذا البلد رخيصة لذا فان استخدام هذه الالة غير مفيد."

ولكن سائحا من سنغافورة المجاورة التي تعاني من قلة امدادات المياه قال ان الالة ستساعد في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقال ازمان محمد نور "لا شيء مستحيل. نجرب بالطبع المنتجات الجديدة التي يمكنها انقاذ البشرية و
انقاذ الطبيعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقنية وانترررررررنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
@@@@@@ منتدى التحرير @@@@@ :: الفئة الأولى :: الوان من الحب :: فنون ورسوم قسم للفنانة فرح :: تكنولوجيا-
انتقل الى: